المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - المركز الدولي للمترجمين . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 250 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

كبير الخبراء ومدير التدريب بروس أتوم في ضيافة المؤسسة

كبير الخبراء ومدير التدريب بروس أتوم في ضيافة المؤسسة

استقبلت "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" بمقرها بالقاهرة صباح اليوم الثلاثين من مارس 2021 السيد/ "دينيس بودولياكين" كبير الخبراء، ومدير التدريب بجمهورية مصر العربية للمؤسسة الروسية "روس أتوم" حيث التقي بالدكتور "حسين الشافعي" رئيس المؤسسة.

استعرض اللقاء برنامج مؤسسة روس أتوم للتدريب والتي تتضمن أعداد الكوادر الوطنية للعمل بمشروع الضبعة النووية، وما يمكن أن تقدمه المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم من مساهمات في هذا الشأن خاصة وأنها-المؤسسة-كانت قد قامت، وتقوم، بتنفيذ برنامج تأهيلية متخصصة باللغة الروسية للعاملين في قطاعي الصناعة والهندسة بمصر.

img-20210331-wa00091

أشار السيد/ "دينيس بودولياكين" خلال مباحثاته بالدور الكبير الذي تنهض به المؤسسة المصرية في دعم التعاون الثقافي العلمي المصري الروسي، ومساهمات المؤسسة في هذا المجال، والتي أسفرت عن إصدار عشرات الكتب المترجمة من الروسية للعربية والإنجليزية وخاصة ما يتعلق بالطاقة النووية، وهي مجموعة الكتب التي تثري المكتبة العربية في هذا المجال.

اتفق السيد/ "دينيس بودولياكين" كبير الخبراء ومدير التدريب بجمهورية مصر العربية مع الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة علي صياغة خطة مشتركة للتعاون في مجالات الاهتمام المشترك.

اضف تعليق