المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - المركز الدولي للمترجمين . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 250 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

"روس كوسموس": مشروع إنشاء المركز الفضائي الروسي خلال عام 2022

المصدر: روس كوسموس

أعلن مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، دميتري روغوزين أن مشروع إنشاء المركز الفضائي القومي الروسي في منطقة فيلي بموسكو سينجز عام 2022.

وأوضح أن المركز ينشأ بالقرب من مصنع الصواريخ الفضائية التابع لمركز "خرونيشيف" الفضائي بصفته فرعا لـ"روس كوسموس"،و أن المركز يكلف حكومة موسكو التي تولت تمويله وإنشاءه 25 مليار روبل (نحو 330 مليون دولار).

وقال إن المركز سيشغل مساحة 250 ألف متر مربع ويتضمن مقر مؤسسة "روس كوسموس"، وإدارات أهم فروعها ومكاتب التصاميم المتخصصة في الفضاء والطيران، وعلاوة على ذلك تتوزع هنا المرافق الإنتاجية لأهم صناعات الفضاء والطائرات الروسية، فضلا عن ناطحة السحاب بارتفاع 248 مترا.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اطلع عام 2019 على مشروع المركز الفضائي وأيده، وقد خصصت حكومة موسكو أموالا لازمة لإنجاز المشروع مع العلم أن عدد العاملين في المركز سيبلغ 20 ألف شخص.

اضف تعليق