المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - المركز الدولي للمترجمين . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 250 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

عرض الأوبرا الروسية

عرض الأوبرا الروسية "ريجوليتو" في دار الأوبرا المصرية

ندعو جميع المصريين الى ان يشاهدوا أوبرا "ريجوليتو" المشهورة عالميا التي سيؤديها المسرح الروسي "أوبرا سانت بطرسبرغ" في أوبرا القاهرة من ١٠ الى ١١ يونيو الجاري.

eae0f0c9-ee0c-4d85-a20e-e0ecfdec463d

وقال سفير روسيا في مصر جورجي بوريسينكو عن هذا الأداء المسرحي "اننا يسعدنا للغاية أن تحسين الوضع الصحي والوبائي العالمي اتاح الفرصة لإجراء الحدث بهذا النطاق الواسع وبالجمال الذي لا يضاهى في إطار عام التعاون الإنساني بين روسيا ومصر. ونحن مقتنعون بأن "ريجوليتو" سيصبح حدثًا محوريًا في الحياة الثقافية في القاهرة، وسيشاهد المشاهدون المصريون ابرا بالفرحة. وإن جولة الفنانين الروس الموهوبين الى مصر، التي تُجري في هذا الوقت الصعب، ستساهم مساهمة لا تقدر بثمن في تعزيز تقاليد الصداقة طويلة الأمد بين شعوبنا".

اضف تعليق