المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

المؤسسة المصرية الروسية للثقافة  والعلوم تنشر أول صور للقمر الصناعي

المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم تنشر أول صور للقمر الصناعي "إيجيبت سات A" في الفضاء 9 مارس 2019

المؤسسة المصرية الروسية للثقافة تنشر أول صور للقمر الصناعي "إيجيبت سات A" في الفضاء

وقال الدكتور حسين الشافعي، رئيس المؤسسة ومستشار وكالة الفضاء الروسية في مصر ، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، إن تلك الكاميرات المتطورة بالقمر الصناعي تعمل بشكل دائم وتنقل صوره لحظيًا إلى محطات التحكم والمراقبة بمصر، مؤكدًا أن جميع أجهزة القمر تعمل بكفاءة عالية جدًا، منذ إطلاقه في 21 فبراير الماضي.

صور-القمر-الصناعى-المصرى

وأوضح أنه من المقرر استقبال أول صور من القمر "إيجيبت سات A"، الأسبوع المقبل والتي ستعمل على خدمة أغراض التنمية المستدامة في مصر والدولة العربية والأفريقية الصديقة.

وأضاف أن القمر تم تصنيعه بالمشاركة المصرية الروسية عوضًا عن القمر الذي كان قد تم فقد الاتصال به في فبراير 2015 بعد إطلاقه في 16 أبريل 2014.. مشيرًا إلى أن القمر يزن 1150 كجم وتبلغ سرعته 22 كم في الثانية، وتصل قدرته التحليلية على مستوى المتر، بما يجعله أكثر الأقمار تقدمًا على المستويين العربي والأفريقي.

ولفت إلى أن رحلة القمر في الفضاء تستمر 11 عامًا، ويعتمد على تليسكوب عالي الجودة لتصوير ما فوق الأرضي، وتم تزويده بمنظومة إلكترونية بصرية مطورة وخط اتصال لاسلكي فائق السرعة ويتمتع بخصائص أفضل بالمقارنة مع الأقمار المصرية السابقة، فيما يتعلق بوحدة الاستقبال وتحسين الأنظمة البصرية الإلكترونية والمراقبة وزيادة كفاءة الخلايا الشمسية.

والقمر المصري"إيجيبت سات A" مخصص لرصد الظواهر الطبيعية والصناعية على سطح الأرض ومتابعة مصادر ومجاري المياه ورصد التركيب المحصولي والمعاونة في تخطيط المدن والطرق والرقابة على التعديات على ممتلكات الدولة كما سيساعد في رسم خطط التنمية والتخطيط وإدارة الموارد الوطنية.

اضف تعليق