المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

وزيرة الثقافة المصرية تزور الجناح الروسي معرض القاهرة للكتاب 2018

وزيرة الثقافة المصرية تزور الجناح الروسي معرض القاهرة للكتاب 2018

كتبت آية الدسوقي، وسارة حسين.

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة مساء أمس معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49. ورافقها خلال الافتتاح وزير الثقافة الجزائري عزالدين ميهوبي، والجدير بالذكر أن دولة الجزائر هى ضيف شرف المعرض هذا العام.

كما شارك في الحضور وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ووزير الشباب خالد عبد العزيز، ووزير الاتصالات ياسر القاضي، ووزير الأوقاف مختار جمعة، وهيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالإضافة إلى قيادات مختلفة من قطاعات وزارة الثقافة.

وقد أكدت وزيرة الثقافة في تصريحات سابقة، أن معرض الكتاب يشهد لأول مرة تعاونًا كاملًا بين قطاعات وزارة الثقافة، ويكلل هذا التعاون بالفقرات والفعاليات الفنية التي يقدمها المعرض لجذب الجمهور لزيارته.

وقامت الوزيرة بزيارة الجناح الروسي، واستقبلها ممثلو دار نشر أنباء روسيا القائمون على تنظيم الجناح، وكذلك مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسي السيد شريف جاد، والسيد ألكسى تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية بمصر.

27395099_2093232074228981_1233797302_n

     

اضف تعليق