المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

إزاحة الستار عن التمثال النصفي للزعيم الخالد جمال عبد الناصر بسانت بطرسبورج فى مدخل المكتبة الوطنية الروسية2018

إزاحة الستار عن التمثال النصفي للزعيم الخالد جمال عبد الناصر بسانت بطرسبورج فى مدخل المكتبة الوطنية الروسية2018

شاركت في الوفد الشعبي الذي نظمته المؤسسة إلى روسيا للمشاركة في الاحتفالات التي تجري هناك للاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد جمال عبد الناصر، وضم الوفد الذي رأسه الدكتور حسين الشافعى رئيس المؤسسة المصرية للثقافة والعلوم كل من: المهندس عبد الحكيم عبد الناصر والسيدة نجلاء نير رؤوف زوجته، والمهندس رشدي عطية روفائيل، والمهندس محمد صبري عبد العزيز من جمعية بناة السد العالي، والمهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري، بالإضافة إلى الدكتور محمد منير مجاهد استشارى الطاقة النووية.

https://youtu.be/CIGk6FqkXz0

27858091_10159920758205721_5645293506958647147_n

بدأ الوفد بزيارة سانت بطرسبورج (لينينجراد سابقا)، وسوف يزور بعد ذلك العاصمة موسكو وذلك في إطار مبادرة المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بالتعاون مع المركز الثقافي العربي الروسي بسانت بطرسبورج والمكتبة الوطنية الروسية، ومعهد الاستشراق التابع لاكاديمية العلوم الروسية.

أقيم احتفال كبير في المكتبة الوطنية الروسية بسانت بطرسبورج بحضور السفير إيهاب نصر سفير مصر في روسيا، والجالية العربية للدارسين بسانت بطرسبورج، وشمل الاحتفال إلقاء كلمات من بعض الشخصيات العربية والروسية المشاركة، وقام عبد الحكيم عبد الناصر بإزاحة الستار عن التمثال النصفي للزعيم الخالد جمال عبد الناصر ( من أعمال الفنان المصري أسامة السروي)، فى مدخل المكتبة الوطنية الروسية

اضف تعليق