المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

إصدارات ”المؤسسة المصرية الروسية “ في معرض القاهرة الدولى للكتاب الدورة 51 - 2020

إصدارات ”المؤسسة المصرية الروسية “ في معرض القاهرة الدولى للكتاب الدورة 51 - 2020

تشارك المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بإصداراتها بجناح ”الرفاعى للنشر والتوزيع “ في معرض القاهرة الدولى للكتاب الدورة 51 - 2020 فى صالة 2 - C23خلال الفترة من 23 يناير : 4 فبراير 2020 حيث أن المؤسسة لديها العديد من الاصدارات باللغات العربية والروسية والانجليزية من أهم انشطة المؤسسة ، تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافي ، تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها ،تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية كما تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .

ومن أبزر العناوين التي تقدمها المؤسسة للقارئ العزيز : من لينين إلى بوتين روسيا في الشرق الأوسط والأدنى – هرم ناصر الرئيس وعصره – الحضارة الروسية جبروت المكان والزمان – المفهوم الروسي للقيادة – الفرد والمجتمع – رواية أرض الميعاد . رحلة العائلة المقدسة في أرض مصر – ملكات الفراعنة – العلاقات المصرية السوفيتية ( 1943 – 1977) دراسة تحليلية وثائقية – معجزة الهرم الأكبر – مسمار في الحائط – حكاية القيصر سلطان. خبر-اغلافة

اضف تعليق