المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

المؤسسة المصرية الروسية تهدي للخريجين شهادات تقدير وكتبا ثقافية

المؤسسة المصرية الروسية تهدي للخريجين شهادات تقدير وكتبا ثقافية

تخريج دفعة من 42 طالب وطالبة روس يدرسون العربية المؤسسة المصرية الروسية تهدي للخريجين شهادات تقدير وكتبا ثقافية

 بدعوة من المركز الروسي للثقافة والعلوم بالأسكندرية ومركز الحضارة العربية بجامعة قازان الفيدرالية بروسيا الإتحادية ، وشارك الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم في حفل تكريم 42 طالبا وطالبة من الجامعة الروسية والبيللاروسية والأوكرانية أنهو دورة مكثفة لتدريس اللغة العربية جرت حلقاته بالمركز الروسي للثقافة والعلوم بالاسكندرية . شهد حفل التكريم خريجات جامعة قازان الفيدرالية بروسيا اللائي يعملن بالمؤسسة المصرية الروسية من خلال برنامج التدريب العملي على اللغة العربية . قدمت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم للمشاركين في الدورة شهادات تقدير كما أهدت لهم مجموعة من إصدارات المؤسسة من كتب باللغتين العربية والروسية تضمنت كتبا في العامية المصرية ، وعن طه حسين ، ومجموعة مؤلفات مصر القديمة وكتبا عن تاريخ العلاقات المصرية الروسية ، بالأضافة الى مجموعة من الكتب عن الحضارة العربية والثقافة العربية . أشاد مارات جاتين مدير المركز الروسي للثقافة والعلوم بالدور الضخم الذي تقوم بها المؤسسة المصرية للثقافة والعلوم كجسر رئيس للتواصل الثقافي بين البلدين ساهم بترجماته للأدب والثقافة والتاريخ العربي الروسي – والتي تعدت مائتي إصدار – في دعم هذه العلاقات .

الشافعى يهدى مارات جاتين مدير المركز الروسي للثقافة والعلوم بالاسكندرية شهادة تقدير على دور المركز فى تنظيم الدورة المكثفة للغة العربية للطلاب الروس ا

الشافعى يهدى مارات جاتين مدير المركز الروسي للثقافة والعلوم بالاسكندرية شهادة تقدير على دور المركز فى تنظيم الدورة المكثفة للغة العربية للطلاب الروس

الدارسين بالدورة مثلوا عدداً من الجامعات الروسية والبيللاروسية والأوكرانية ، ومن بينهم طالب ايطالي يدرس الروسية والعربية في آن واحد . الدورة من تنظيم مركز الحضارة العربية بجامعة قازان الفيدرالية بروسيا الاتحادية ، وهو المركز الذي تدعم نشاطاته المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم ، وتصدر منه مجلة الدراسات العربية الأوراسية باللغات العربية والروسية والانجيليزية والتتارية ويرأس مجلس تحريرها الدكتور حسين الشافعي ، وصدر منها حتى الأن ثمانية أعداد . يذكر أن عدداً من خريجي جامعة قازان الفيدرالية الدارسين للغة العربية تجرى مشاركتهم في دورة مكثفة للترجمة العربية / الروسية بالمؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم على مدى عام كامل بموجب اتفاقيات التعاون بين المؤسسة والجامعة.

اضف تعليق