المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

زاهي حواس يناقش كتاب

زاهي حواس يناقش كتاب "الفن والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين" بمعرض الكتاب

قامت " المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم " بعقد ندوة لمناقشة كتاب "الفن والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين" "الميتافيرس و NFT والفن الرقمي" في معرض القاهرة الدولي للكتاب لمؤرخة الفن الدكتورة سارة عبدربه في حضور عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس.يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024

وقام الأستاذ احمد سمير عويس المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بالترحيب بالسادة الحضور التي شاركت في حفل توقيع الكتاب  "الفن والتكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين"  "الميتافيرس و NFT والفن الرقمي" لمؤرخة الفن و رئيس قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم كلية الفنون التطبيقية د. سارة عبدربه؛ حيث قام عالم الآثار الشهير د.زاهى حواس بتقديم الكتاب.

ومؤلفة الكتاب الدكتورة سارة عبدربه وهي أستاذه جامعية ومؤرخة فن حاصلة على جوائز دولية ورئيسة قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم بكلية الفنون التطبيقية. تخرجت من كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية وحصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه فى تاريخ الفن من كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان. سافرت ايطاليا لفوزها بجائزه بحثية. مدرجة ضمن قائمة ملهمات مصريات فى المجلس القومي للمرأة. وهي مراجع دولي للمجلات العلمية والمؤتمرات الدولية في العديد من الدول مثل اليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وكرواتيا والهند والبرتغال وجنوب أفريقيا واليونان وماليزيا. هى أيضا عضو في هيئة تحرير العديد من المجلات العلمية العالمية. لها منشورات في العديد من المؤتمرات والمجلات الدولية. وتشرف على العديد من رسائل الدراسات العليا. وهي أيضًا متحدثة في الندوات والمؤتمرات الدولية.

جدير بالذكر أن جناح المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم فى معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من 26 يناير حتي 6 فبراير 2024  فى صالة ١ رقم B28

اضف تعليق