المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

كلمة الرئيس الروسي بمناسبة ذكري الانتصار في الحرب الوطنية العظمي

كلمة الرئيس الروسي بمناسبة ذكري الانتصار في الحرب الوطنية العظمي

كتب: تامر المنشاوي

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في الاحتفالات التي أقيمت في الدولة الروسية، وذلك بمناسبة الذكري الـ75 للنصر علي النازية في الحرب الوطنية العظمي وشهدت المدن عروض عسكرية كبيرة بهذه المناسبة التاريخية، ولقد أذاعت قناة روسيا اليوم كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والاحتفالات الوطنية بذكري النصر.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=3&v=Vcyo62vtGEM&feature=emb_title

وقال فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، أن النصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى حدد مستقبل عالمنا لعقود، وبقي للأبد في التاريخ كأعظم نصر من حيث الحجم والأهمية والسمو الروحي الأخلاقي.

وأشار الرئيس الروسي، "أن الشعب السوفيتي وضع حدا للمحرقة الرهيبة، وأنقذ العالم من الفاشية، من المستحيل تخيل ما كان سيحصل للعالم لولا الجيش الأحمر".

وأوضح بوتين، أن روسيا منفتحة للحوار والتعاون حول كافة القضايا الدولية الملحة، وأنها مستعدة لتأسيس نظام أمني دولي جديد، يحتاج إليه عالمنا المعاصر المتغير بشكل سريع، مشددا على أنه بالجهود المشتركة فقط يمكن التصدي للتهديدات الجسيمة التي تواجه العالم.وشدد بوتين على ضرورة صون الحقيقة النزيهة حول الحرب الوطنية العظمى والدفاع عنها،

وأكد بوتين، أن شعب الاتحاد السوفيتي دفع ثمنا باهظا لحرية أوروبا، ومن واجبنا أن نتذكر أن العبء الرئيسي للنضال ضد النازية وقع على كاهل الشعب السوفيتي".

   وجدير بالذكر أن "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" أصدرت كتاب "75 سنة نصر"وذلك بمناسبة الاحتفال والأنتصار في الحرب الوطنية العظمي، ويعتبر الكتاب هو أول عمل موسوعي يصدر باللغة العربية ويحوي دراسات عن الحرب ومذكرات مارشالات الاتحاد السوفييتي الذين خططوا وقادوا الحرب ضد الفاشية الهتلرية والكتاب من إعداد المهندس "أحمد بهاء الدين شعبان" رئيس الحزب الاشتراكي المصري، وقدم له الدكتور "حسين الشافعي" رئيس "المؤسسة المصرية للثقافة والعلوم"و"ألكسيي تيفانيان" مدير المراكز الروسية للثقافة والعلوم في جمهورية مصر العربية والكتاب يحتوي نماذج من البوسترات للحرب الوطنية العظمي الصادرة في الاتحاد السوفيتي في وقت الحرب ومنها بوسترات تعبر عن فرحة النصر علي النازية وأحداث الحرب العالمية الثانية وملحق بالكتاب 20 كتاباً في أسطوانة مدمجة. 5e124ad3-3c1b-453d-afaf-cc9b6ee23320

 

اضف تعليق