المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

حصاد عام 2020 لمعارض “المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم”

حصاد عام 2020 لمعارض “المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم”

كتب: تامر المنشاوي

شاركت "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" في عدد من الأنشطة، والمعارض من بينها "معرض القاهرة الدولي للكتاب" و"معرض الشارقة الدولي للكتاب" لعرض إصدارتها، والتي تنوعت وتناولت عدداً من الموضوعات، وكان من بينها كتب علمية، وثقافية، وتراثية، وتاريخية.

  • يناير 2020: شاركت "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" بإصداراتها في معرض القاهرة الدولى للكتاب خلال الدورة 51 -2020 منذ 22 يناير 2020 حتي 4 فبراير 2020، حيث تم عرض العديد من الإصدارات باللغات العربية، والروسية، والإنجليزية ومن بينها: "من لينين إلى بوتين ـ روسيا في الشرق الأوسط والأدنى"، و"هرم ناصر ـ الرئيس وعصره "، و"الحضارة الروسية ـ جبروت المكان والزمان"، و"المفهوم الروسي للقيادة"، و"الفرد والمجتمع"، ورواية "أرض الميعاد"، و"أسرار الآثار ـ  توت عنخ أمون الأهرامات والمومياوات"، و"رحلة العائلة  المقدسة في أرض مصر"، و"ملكات الفراعنة"، و"العلاقات المصرية السوفيتية ( 1943 – 1977) دراسة تحليلية وثائقية"، و"معجزة الهرم الأكبر"، و"مسمار في الحائط"، و"حكاية القيصر سلطان"، و"أبعد من الشرق"، وغيرها من الكتب.
  • whatsapp-image-2020-12-27-at-2-12-35-pm
  • فبراير2020: شاركت "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" بإصداراتها مع "مؤسسة أخبار اليوم" بمعرض للكتاب فى شركة إنبى المصرية للبترول، وذلك في الفترة من 16 فبراير إلى 26 فبراير2020، وقامت "المصرية الروسية" بعرض أحدث إصداراتها خلال هذا المعرض، ومن بينها موسوعة العلم للجميع، وإصدارتنا عن الزعيم الراحل "جمال عبد الناصر"، وعلم المصريات، ومن أبرز العناوين التي قدمتها المؤسسة للقراء: "مذكرات كمال الدين رفعت"، ورواية "أرض الميعاد"، و"روسيا فى عيون مصرية"، و"مصر فى عيون روسية"، و"العلاقات بين الكنيستين القبطية والروسية"، و"الروس عند مقدسات سيناء"، و"بين الفولجا والنيل"، و"ناصر وخروتشوف"، و"سر التابوت الذهبي"، و"من لينين إلى بوتين"، و"هرم ناصر الرئيس وعصره"، و"الحضارة الروسية جبروت المكان والزمان"، و"المفهوم الروسي للقيادة"، و"الفرد والمجتمع"، ورواية "أرض الميعاد"، و"رحلة العائلة المقدسة في أرض مصر"، و"ملكات الفراعنة"، و"العلاقات المصرية السوفيتية ( 1943 – 1977) دراسة تحليلية وثائقية"، و"معجزة الهرم الأكبر"، و"مسمار في الحائط"، و"حكاية القيصر سلطان"، وكتب أخري عديدة.
  • 28 فبراير 2020: شاركت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم في عرض لأصدارتها في المركز الثقافي الروسي بالقاهرة وذلك بمناسبة عرض مسرحي للعطلة الروسية القديمة حيث تمكن زوار المركز بالاسمتاع بالثقافة الشعبية الروسية.
  • 30ed718f-ed17-4817-b0f3-26e637270e0e
  • نوفمبر 2020: شاركت "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" بإصداراتها في الدورة الـ 39 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، والذي انطلق تحت شعار "العالم يقرأ من الشارقة"، وذلك في الفترة من 4 وحتى 14 من نوفمبر2020، بمركز "إكسبو" بالشارقة، وقامت "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" بعرض العديد من إصدارتها، التي نشرتها باللغات الثلاث العربية، والروسية، والإنجليزية، والتي تُعَدُّ من أهم أنشطة المؤسسة، وتتبنى من خلالها مهام جمع، وتوثيق، ونشر، وإصدار التراث الثقافي العربي الروسي، ومشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية بهدف المساهمة في توطيد العلاقات التاريخية المتبادلة بين مصر وروسيا.
  • unnamed-2
  • نوفمبر 2020: شاركت " المصرية الروسية " في معرض الأوبرا الأول للكتاب وقامت بافتتاح المعرض الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وقامت بزيارة جناح المؤسسة وقام المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ أحمد سمير عويس بإهدائها كتاب هرم ناصر الرئيس وعصره.
  • whatsapp-image-2020-11-20-at-5-19-31-pm

اضف تعليق