المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

فعاليات وإصدارات

مركز بحوث الشرق الأوسط يحتفل بمرور 75 عام على العلاقات المصرية الروسية

مؤتمرات ومعارض وندوات واحتفالات ثقافية

مركز بحوث الشرق الأوسط يحتفل بمرور 75 عام على العلاقات المصرية الروسية

نظم مركز بحوث الشرق الأوسط و الدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس، مؤتمر«علاقات مصر بالاتحاد السوفيتي و روسيا الاتحادية 1943 – 2018»، للاحتفال بمرور 75 عام على العلاقات المصرية الروسية .

وأكد د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عمق الروابط بين مصر وروسيا و التي تمتد جذورها التاريخية حين تعرضت مصر لنكسة 1967 ، ومساعدة روسيا لمصر من خلال إمدادها بالسلاح وصولاً لانتصار أكتوبر 1973.

 وأضاف د. أشرف مؤنس مدير مركز الدراسات البردية و النقوش أن العلاقات المصرية الروسية ظلت ممتدة حتى عصرنا الحالي من خلال عقد اتفاقيات شراكة استراتيجية و ما يرتبط بها من بناء محطة الضبعة النووية و إنشاء منطقة صناعية روسية بمحور قناة السويس .

https://youtu.be/Zzy-PGGnOQI

47684966_2303139536576234_8653663565846151168_o

 وتحدث د .حسين الشافعى رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة و العلوم عن العلاقات المصرية الروسية في المجالات التكنولوجيا، مشيراً إلى مشروع الضبعة والذي يعد من أقوى المشروعات النووية التي تحدث في الساحة والذي تتعاون فيه 4 شركات مصرية بجانب شركة روسية، منوهاً عن ترقب إطلاق أول قمر صناعي بأيدي مصرية ودعم روس في فبراير المقبل.

اضف تعليق