المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

فعاليات وإصدارات

اصدارات المؤسسة فى المركز الثقافى الروسي الاسكندرية

مؤتمرات ومعارض وندوات واحتفالات ثقافية

اصدارات المؤسسة فى المركز الثقافى الروسي الاسكندرية

الاحتفال يوم 21 نوفمبر2019 بعيد ميلاد المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية ونادي السيدات الروسيات "الإسكندرية".

كان ضيوف شرف الاحتفال القنصل العام لروسيا الاتحادية في مدينة الإسكندرية السيد رشيد صادقوف وممثل مؤسسةالشركة الحكومية "روساتوم" في مصر السيد سيرجي باكونيايف.

تم افتتاح معرض للكتاب ، حيث عرض مستر مراد جاتين مدير المركز الثقافي الروسي بالاسكندرية و الاستاذ احمد عويس المدير التنفيذى للمؤسسة على ضيوف وزوار المركز وطلاب دورات اللغة الروسية اصدارات المؤسسة المصرية للثقافة والعلوم .

حيث أن المؤسسة لديها العديد من الاصدارات باللغات العربية والروسية والانجليزية من أهم انشطة المؤسسة ، تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافي ، تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . ومن أبزر العناوين التي تقدمها المؤسسة للقارئ العزيز:

من لينين إلى بوتين روسيا في الشرق الأوسط والأدنى – هرم ناصر الرئيس وعصره – الحضارة الروسية جبروت المكان والزمان – المفهوم الروسي للقيادة – الفرد والمجتمع – رواية أرض الميعاد . رحلة العائلة المقدسة في أرض مصر – ملكات الفراعنة – العلاقات المصرية السوفيتية ( 1943 – 1977) دراسة تحليلية وثائقية – معجزة الهرم الأكبر – مسمار في الحائط – حكاية القيصر سلطان أيضًا ، في إطار هذا الحدث ، تم اللقاء مع خريجي الجامعات السوفيتية والروسية الذين يعيشون في الإسكندرية ، حيث ناقش الحاضرون خططًا لعام ٢٠٢٠ الذي أعلن عام الثقافي بين روسيا ومصر. تتويجا للاحتفال تم اداء مسرحية من نادي السيدات الروسيات "الإسكندرية" ، وهو مخصص لمعالم التاريخ الروسي.

https://youtu.be/3-S6EQcnrms

اضف تعليق