المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافى . - تنظيم المؤتمرات والمعارض والدورات وتبادل الخبرات . - إنشاء اتحاد المترجمين الروس العرب . - تبنى مشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات . - تتبنى المؤسسة مشروعات لجمع التراث العربى بالمكتبات والجامعات الروسية . - تم ترجمة 200 كتاب روسي عربى فى مختلف المجالات المعروفة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

فعاليات وإصدارات

رواية جديدة تحت عنوان

اصدارات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

رواية جديدة تحت عنوان " أرض الميعاد "، للكاتب يوري كولسنيكوف .

أصدرت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، رواية جديدة تحت عنوان " أرض الميعاد "، للكاتب يوري كولسنيكوف .

وقال الدكتور حسين الشافعي، رئيس المؤسسة المصرية الروسية ، إن الرواية تتناول قصة شاب يهودي يدعي حاييم فولديتير، هاجر قبيل الحرب العالمية الثانية إلى أرض الميعاد "فلسطين"، متأثرا بالدعاية الصهيونية، وعندما اصطدم بالواقع، تبددت أحلامه كالكثيرين غيره من المهاجرين اليهود.

ويولي الكاتب في هذه الرواية اهتماما كبيرا بفضح جوهر الصهيونية، وقرابتها الروحية مع الفاشية، حيث كان الصهاينة ينظمون تدريبا عمليا خارج فلسطين للمهاجرين، على أساسه تمنح له شهادة الدخول إلى أرض الميعاد في فلسطين.

ويحكي الكتاب أيضا عن الصهاينة، وكيفية شراء قطع الأرض من العرب، وذلك من خلال تكوين اتحاد صهيوني لشراء قطع الأرض من العرب، كما يروي عن الطقوس الدينية لإدخال الصبيان الذين بلغوا سن الرشد في العقيدة الصهيونية.

اضف تعليق