المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

اصدارات المؤسسة فى معرض أبوظبي الدولى للكتاب فى الدورة 31 عام 2022

اصدارات المؤسسة فى معرض أبوظبي الدولى للكتاب فى الدورة 31 عام 2022

شاركت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بإصداراتها في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في الدورة 31، وذلك خلال الفترة من 23 وحتى 29 مايو 2022 بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض. 

وتقوم "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" بعرض العديد من الإصدارات التي نشرتها باللغات العربية والروسية والإنجليزية، ومن أهم أنشطة المؤسسة تبنى المشروعات العلمية والثقافية والحضارية والتاريخية وتقوم بجمع وتوثيق ونشر وإصدار التراث الثقافي، ومشروعات ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها وذلك من أجل الارتقاء بالمجتمعات المصرية والعربية.

ومن أبرز الإصدارات التي تعرضها المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، ومنها كتاب "الملك الذهبي عالم توت عنخ آمون" باللغة الروسية وقام بتأليفه الدكتور "زاهي حواس" و" من لينين إلى بوتين روسيا في الشرق الأوسط والأدنى"، والذي يتناول تفاصيل عن الدولة الروسية، ودور حكامها في الشرق الأوسط والعالم العربي  و"هرم ناصر الرئيس وعصره"،  والذي يتناول عن الدور السياسي للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وقيادته لثورة يوليو، و"الحضارة الروسية جبروت المكان والزمان" الذي يتناول العمارة والفن في الدولة الروسية وتطوره عبر العصور، و"المفهوم الروسي للقيادة" و" الفرد والمجتمع" ورواية" أرض الميعاد"، و"رحلة العائلة المقدسة في أرض مصر "الذي يتناول مسارات العائلة المقدسة في مصر و"ملكات الفراعنة" الذي يناقش ملكات مصر القديمة وتاريخهم ودورهم السياسي في مصر، و"العلاقات المصرية السوفيتية ( 1943 – 1977) دراسة تحليلية وثائقية" و"معجزة الهرم الأكبر" للدكتور زاهي حواس عالم المصريات، والذي يتحدث عن أسرار وتاريخ الهرم الأكبر، و"مسمار في الحائط" و"حكاية القيصر سلطان" و"حكاية أول رائد فضاء في العالم" والذي يتحدث عن رحلة يوري جاجارين إلي الفضاء عام 1961، وزيارته وتكريمه في مصر خلال عصر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

 كما تشارك المؤسسة "موسوعة العلم للجميع" و"أسرار الآثار" للدكتور حسين عبد البصير، والذي يكشف عن أسرار المومياوات واكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، وكتاب من "أخناتون إلي موسي"، و"البوم 100 عام مصر"، والذي يعرض عدد من الصور التاريخية لمصر، وتعرض المؤسسة عددًا  كبيرًا من الكتب التراثية المتنوعة من بينها كتب عن الفارابي والشيخ محمد عياد الطنطاوي أول معلم للغة العربية في روسيا.

اضف تعليق