المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها . - بيع الكتب والمجلات والإصدارات والتقارير الدورية الورقية والالكترونية والمحتويات الالكترونية المسموعة والمرئية. - الإصدار والطباعة والنشر الالكتروني للناشرات والمجلات في مجال عمل المؤسسة. - الإعلان عن المنح الدراسية في الجامعات الروسية وغيرها من الجامعات والمعاهد داخل وخارج جمهورية مصر العربية التي تقدم للطلاب من خلال المؤسسة بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمعاهد والمؤسسات داخل وخارج جمهورية مصرالعربية. -تقديم كافة الخدمات والإجراءات للطلاب بأسعار رمزية المطلوبة للمنح الدراسية التي تقدم للطلاب في الجامعات الروسية وغيرها من الجامعات والمعاهد والمؤسسات داخل وخارج جمهورية مصر العربية وذلك بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات ومكاتب الترجمة المعتمدة وغيرها من الهيئات والمؤسسات. - إقامة الدورات التدريبية والورش التعليمية المختلفة بالتعاون مع الجامعات والمعاهد والهيئات والمؤسسات. - تقديم خدمات الترجمة المعتمدة لجميع اللغات بالتعاون مع مكاتب الترجمة المعتمدة .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

مشاركة

مشاركة "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" في زيارة وفد جامعة الصداقة فى زيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا( النقل البحرى) و مكتبة الأسكندرية

شاركت "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" في زيارة وفد جامعة الصداقة فى زيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا( النقل البحرى) و مكتبة الأسكندرية والمركز الثقافى الروسى بالأسكندرية وحضر الزيارة الأستاذ الدكتور "نور ندا " عضو مجلس إدارة المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم وأستاذ الأقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الادارية بالقاهرة والأستاذ الزائر بجامعة التمويل بموسكو وممثل أتحاد شعوب الأوراسيا، وتأتى زيارة الوفد الروسى بتنظيم من المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم ومركز الحوار للدراسات الأستراتيجية والأعلامية بالقاهرة ، وذلك ضمن فاعليات أحتفالات الشعب المصرى والروسى بالعيد ال ٨٠ لبدء العلاقات المصرية الروسية.

وجدير بالذكر بأن وفداً من "جامعة الصداقة والشعوب بروسيا "بزيارة  "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم"، وذلك علي هامش المؤتمر الذي تم تنظيمه بمبادرة وتنظيم من "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة و العلوم" بالتعاون مع "مركز الحوار للدراسات السياسية و الإعلامية" عن "مصر و روسيا .. ثمانون عامًا من الشراكة الاستراتيجية"، وذلك بمناسبة الذكري الثمانون علي العلاقات المصرية الروسية، وتحدث فيه عدداً من الخبراء المتخصصين في الشأن المصري و الروسي، وتبادل الرؤى وعلاقات الأخوة والصداقة التاريخية بين البلدين.

اضف تعليق