المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

الملكة نفرتاري موضوع في كتاب

الملكة نفرتاري موضوع في كتاب "ملكات الفراعنة"

كتب: تامر المنشاوي

تعتبر الملكة نفرتاري من أشهر ملكات مصر القديمة وهو جزء من كتاب "ملكات الفراعنة دراما الحب والسلطة"، من أصدارات "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم"، وقام بتقديمه الدكتور "زاهي حواس" العالم الأثري الكبير و وزير الآثار الأسبق، وقام بتأليفه الدكتور "حسين عبد البصير" مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، والذي تناول تاريخ وسيرة الملكة "نفرتاري" زوجة الملك العظيم "رمسيس الثاني" وهو أعظم ملوك الدولة الحديثة واسمه "نفرتاري مريت موت"، ويعني "نفرتاري محبوبة الربة موت".

maler_der_grabkammer_der_nefertari_004

ولقد كانت الملكة نفرتاري ملكة قوية ومؤثرة بقوة في عهد زوجها، ولعبت في هذه الفترة دوراً كبيراَ في الشئون الدبلوماسية في الدولة المصرية العريقة نظراً لما كانت تتمتع به من مهارات عديدة مثل فنون الكتابة، وخصوصاً الهيروغليفية والقراءة وأطول وفنون علم المراسلات الدبلوماسية فأفادت بمهارتها الكبيرة مصر وزوجها الملك العظيم مما جعل من قصة حب رمسيس الثاني و نفرتاري أعظم قصص الحب والعشاق التي خلدها الإنسان في الحجر والفن قبل أن يخلدها في فنون الأدب.

اضف تعليق