المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة :  كتب المؤسسة تدعم جهود الوزارة

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة : كتب المؤسسة تدعم جهود الوزارة

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة :  كتب ” المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم “  تدعم جهود الوزارة  في إنشاء أول محطة نووية مصرية لتوليد الكهرباء بالضبعة .

أثنى السيد الدكتور محمد شاكر المرقبي ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، في خطاب للدكتور حسين الشافعي رئيس ” المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" على إصدارات المؤسسة الخاصة بالطاقة النووية ، والتي صدرت وتصدر تباعاً ،ومنها :

- دفاعًا عن المشروع النووي المصري . - الطاقة الذرية من الألف إلى الياء – باللغة العربية. - الطاقة الذرية من الألف إلى الياء – باللغة الإنجليزية . - المحطات النووية الروسية . - قواعد هندسة الطاقة النووية باللغة الانجليزية. - معجم المصطلحات الفنية للطاقة النووية .

وأشاد الوزير بإنتاج المؤسسة العلمي ، لما لمسه فيها ” من مجهودات عظيمة لها بالغ الأثر في دعم جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في إنشاء أول محطة نووية مصرية لتوليد الكهرباء بالضبعة “ كما أثنى على مبادرة المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بإهداء ” المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية ، بالضبعة عدد 500 كتاب في تعليم الروسية والطاقة النووية “ .

كما تمنى السيد الدكتور محمد شاكر المرقبي في رسالة إلى الدكتور حسين الشافعي للمؤسسة دوام التوفيق والسداد والتقدم والازدهار .

 bb

اضف تعليق