المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

رائد فضاء روسي يلتقط مشاهد مذهلة لنهر النيل أثناء التحليق فوق مصر

رائد فضاء روسي يلتقط مشاهد مذهلة لنهر النيل أثناء التحليق فوق مصر

التقط رائد الفضاء الروسي، أوليج أرتيمييف، مشاهد من الفضاء لنهر النيل والأهرامات المصرية، مبديًا إعجابه الشديد بموقعهما المتميز، مشيرا إلى أنهما من الأماكن المميزة فى العالم والتى يمكن التعرف عليها على الفور ومن الوهلة الأولى لرؤيتهما من الفضاء.

295154-صورة-جوية-لنهر-النيل-من-الفضاء

ونشر رائد الفضاء الروسى، أوليج أرتيمييف، مقطع الفيديو عبر حسابه الشخصى على موقع "انستجرام"، وهو المقطع المصور الذى تضمن لقطات مذهلة لنهر النيل من الفضاء، وأرفقه بتعليق قال فيه: "نهر النيل الذي ينبع من شرقي إفريقيا ويتدفق إلى البحر الأبيض المتوسط، وإذا نظرت عن كثب، يمكنك رؤية نقاط صغيرة هي الأهرامات".

 وليست تلك أول مرة ينشر فيها عالم فضاء صورة أو فيديوهات للاهرامات المصرية، فسابقا التقط رائد الفضاء الفرنسى توماس بيسكيه، صورة من الفضاء لنهر النيل ودلتا مصر، وقال حينها "يمكن التعرف عليها على الفور ومن الوهلة الأولى لرؤيتهما".

ونشر بيسكيه، الصورة عبر حسابه على تويتر - فى وقت سابق - صحبها بتعليقه: "الأرض شاسعة، لكن هناك أماكن يمكن التعرف عليها على الفوز ومن الوهلة الأولى.. وأدى النيل والدلتا فى مصر، التى تتناقض خصوبتها مع الصحراء المحيطة وتتدفق إلى زرقة البحر الأبيض المتوسط".

والتقط صورة أيضا من الفضاء لنهر النيل ومصر ليلا، عام 2016، ونشرها أيضا عبر حسابه على تويتر يوم 28 نوفمبر 2016، تبعها بتعليق: "لقد حلقت فوق الدلتا ونهر النيل، من السهل جدًا التعرف عليهما فى الليل".

اضف تعليق