المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

بمزيدٍ من الحزن والأسى، تنعي

بمزيدٍ من الحزن والأسى، تنعي "الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار من البعد" رحيل مؤسسها الأستاذ الدكتور حسين الشافعي

                                                                         بمزيدٍ من الحزن والأسى، تنعي

                                                           "الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار من البعد"

                                                                         رحيل مؤسسها الأستاذ الدكتور

                                                                                  حسين الشافعي

                                                                      صباح يوم الثلاثاء 29 يونيو 2021

                                            دكتور

لقد قَّدم الدكتور "حسين الشافعي"، على امتداد عمره الحافل، جهوداً عظيمة لخدمة قضية العلم والثقافة والمعرفة العلمية، والتقدم التكنولوجي لبلادنا، ولم يدَّخر جهداً في سبيل تعزيز قيم العقلانية، والتفكير، والوعي، وبما يدعم بناء مُجتمع مُتقدم، واقتصاد مزدهر، وحياة كريمة، ويوفر الأمن والاستقرار والحماية لوطننا الغالي، ويرفع مكانته في محيطه العربي والأفريقي والشـرق أوسطي وفى العالم أجمع.

إن الرحيل المؤسف والمفاجئ للدكتور حسين الشافعي، يُلقى على عاتقنا مسئولية كُبرى، في استمرار مسيرته التنويرية العظيمة، ويدفعنا للتفاني، وبذل المزيد من الجهد والعمل لتحقيق غاياته النبيلة.

رحم الله فقيدنا الغالي، وأحسن مثواه، وخالص التعازي لكل أصدقائه وزملائه وتلامذته ومحبيه.

شادي حسين الشافعي

اضف تعليق