المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

تكريم العالم الراحل الدكتور

تكريم العالم الراحل الدكتور "حسين الشافعي" في مؤتمر "المصرية الروسية" و "مركز الحوار" بعنوان "ثمانون عاما من الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا"

كتب: تامر المنشاوي

شهد مؤتمر "ثمانون عاماً من الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا" تكريم اسم العالم الراحل الدكتور" حسين الشافعي"، والتي نظمته "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة و العلوم" بالتعاون مع "مركز الحوار للدراسات السياسية و الإعلامية"، وذلك بمناسبة الذكري الثمانون علي العلاقات المصرية الروسية، وتحدث عددا من الخبراء المتخصصين في الشأن المصري و الروسي، وتبادل الرؤى وعلاقات الأخوة والصداقة التاريخية بين البلدين، وناقش المؤتمر المحاور الآتية المحور الأول: مصر وروسيا .. تاريخ زاخر ومسار استراتيجي راسخ والمحور الثاني: مصر وروسيا .. شراكة اقتصادية فاعلة والمحور الثالث: التعاون المصري الروسي .. آفاق واعدة.

وقد تسلم تكريم اسم العالم الجليل الراحل الدكتور "حسين الشافعي" الأستاذ "نبيل الشافعي" أمين الصندوق في "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم".

أوضح الأستاذ " شادي حسين الشافعي" رئيس "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم"، بأن الراحل الدكتور" حسين الشافعي" قام بترجمة وتأليف عدداً كبيراً من الكتب العلمية في العديد من التخصصات ومنها كتباً تقوم باللقاء الضوء علي تاريخ العلاقات المصرية والروسية وقام الراحل بتنظيم الكثير من المؤتمرات والندوات عن شخصيات مصرية وروسية وقام بتأسيس "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم".

و أشار الدكتور" نور ندا" عضو مجلس أمناء " المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" بأن العالم الراحل الدكتور "حسين الشافعي" كان علامة فارقة في تعميق العلاقات المصرية والروسية وأنه بمناسبة مرور ثمانون عاماً علي العلاقات المصرية الروسية تم تكريم العالم الجليل.

قام الراحل الدكتور "حسين الشافعي" بإثراء عدداً كبيراً من الكتب المتنوعة في العديد من المجالات الثقافية ومنها كتب متخصصة في التاريخ والأدب والثقافة والعلوم، وقام الراحل الدكتور "حسين الشافعي" بتدشين "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" في عام 2015 وذلك لخدمة المكتبة المصرية والروسية.

اضف تعليق