المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
- ندوات وورش عمل . -تبادل الوفود والزيارات . - تقديم كافة الأنشطة التي تساعد فى التعرف بالدول الأخرى والتي من شأنها تقوية العلاقات الثقافية والاجتماعية -التنظيم والمشاركة فى المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية داخل وخارج جمهورية مصر العربية -تبنى مشروعات جمع وتوثيق ونشر التراث الثقافى. -إنشاء مركز دولى للترجمة ونشاطه هو أنشاء قاعدة بيانات للمترجمين والمراجعين اللغوين والترجمات من اللغات المختلفة إلى اللغة العربية والعكس . - إدارة وتشغيل المشروعات التعليمية والأكاديمية والفنية من خلال التعاون مع الهيئات والمؤسسات. -تعليم اللغة العربية والروسية وإدارة المشروعات التعليمية بأسعار رمزية بالتعاون مع الهيئات والجامعات والمؤسسات ذات الصلة بالبلدين . -ترجمة ونشر الكتب والمجلات العلمية والثقافية وإصدارها .
المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم

الأخبار

ختام رائع لمؤتمر الناشرين العاشر بالشارقة عاصمة الثقافة

ختام رائع لمؤتمر الناشرين العاشر بالشارقة عاصمة الثقافة

كتب: تامر المنشاوي

ختام رائع لمؤتمر الناشرين العاشر بالشارقة عاصمة الثقافة شكرا لكل من اجتهد لانجاح هذا الحدث الكبيرمع مجموعه كبيره من الناشرين من جميع أنحاء العالم البرازيل - صربيا - كندا - ارمينيا - روسيا - المكسيك الدول التي قمنا بالتعاون معها هذا العام .

قامت المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم ـ وذلك على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب ـ بتعاون ومباحثات مشتركة بينها وبين مجموعة من الناشرين من البرازيل - صربيا - كندا - ارمينيا - روسيا - المكسيك ، وقد تم الاتفاق مع دور النشر  الروسية على طباعة ونشر الكتب للفئة العمرية من 6 إلي 16 سنة، وذلك بهدف تعميق العلاقات والتعاون المشترك لإصدار عدد من الكتب، والتي تنقل الثقافات والخبرات المشتركة بين الناشرين.

08284eb4-7e8d-4c53-ad63-7da0416295c4 c370420b-340f-436e-8a9b-3200f91df75e

وتستعد غداً "المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم" لافتتاح الجناح الخاص بها في الدورة الـ 39 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، والذي ينطلق تحت شعار "العالم يقرأ من الشارقة"، وذلك خلال الفترة من 4  وحتى 14 من نوفمبر 2020، في مركز "إكسبو" بالشارقة.

اضف تعليق